TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات

أحداث مؤثرة يترقبها مستثمرو الإمارات
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: ينتظر المستثمرون بأسواق الأسهم الإماراتية في الأسبوع الجاري، عدداً من نتائج مجلس إدارة "الوطنية للتأمينات العامة"، وجمعية "تكافل الإمارات" العمومية.

ومن المقرر أن يجتمع اليوم  مجلس إدارة شركة الوطنية للتأمينات العامة  لمناقشة مقترح زيادة نسبة تملك الأجانب في رأس مال الشركة من 25 بالمائة، إلى 49 بالمائة، ومناقشة مواضيع الأعمال العامة.

ويأتي ذلك وسط اتجاه كثير من الشركات المُدرجة في الآونة الأخيرة نحو زيادة ملكية الأجانب في أسهمها لاسيما في خطوة تهدف إلى جذب مزيد من التدفقات النقدية الخارجية وتعزيز مستويات السيولة في الأسواق.

ويسهم زيادة ملكية الأجانب في أسهم الشركات في تعزيز وزيادة وزن الأسواق الإماراتية في مؤشرات الأسواق العالمية؛ مما ينشط تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الأسهم المحلية ويحسن كفاءتها، إلى جانب زيادة زخم التداولات.

Image result for Dubai Financial Market

وينطلق اليوم أيضاً  معرض ومؤتمر "جيتكس" 2019 هو أكبر معرض سنوي للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وذلك بمشاركة نحو 4800 شركة عارضة من 140 دولة على مساحة تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع مقسمة. ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 100 ألف زائر.

ويناقش غداً الاثنين مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال قرارات خاصة بأعمال الشركة.

وتجتمع الجمعية العمومية لشركة تكافل الإمارات - تأمين يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة نسب تملك الأجانب بأسهمها لتزيد عن 25 بالمائة ومن الممكن أن تصل إلى الحد الأقصى وهو 49 بالمائة بحيث لا تقل نسب تلك الإماراتيين ومواطني مجلس التعاون عن 51 بالمائة.  

كما يجتمع في ذات اليوم مجلس إدارة شركة دار التكافل؛ وذلك لمناقشة أمور العمل الاعتيادية ومتابعة أنشطة الشركة.

وينعقد مجلس إدارة المصرف الخليجي التجاري يوم الأربعاء الموافق 09 أكتوبر/تشرين الأول لمناقشة الأمور الداخلية والتقارير الدورية للمصرف.

ومن أبرز أحداث الأسبوع، حلول موعد توزيع الأرباح المرحلية على مساهمي شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع" بنسبة 119 بالمائة، بواقع 9.55 فلس للسهم الواحد عن فترة النصف الأول للعام المالي 2019.

ترشيحات:

دول الخليج العربي تناقش اعتماد استراتيجية العمل الإسكاني المشترك

 اتحاد مصارف الإمارات يدعم تسريع اعتماد الهوية الرقمية استشارياً

 أوبك" تتعاون مع منتدى الدول المصدرة للغاز لمراقبة أسواق الطاقة

إينوك تكشف النقاب عن جناحها في إكسبو 2020 دبي

تمديد التصويت بانتخابات "الوطني الاتحادي" الإماراتي